لحظات العمر معدودة

وما العمرُ إلا لحظةً في حبه *** فيا نفسُ اسعدي بقربه ووصاله
قبل ان يمر كالطيف الرقيق *** اشبعي وتتوجي بكريم اتصاله
قبل ان يخط القدر خطه *** فاكتنزي من العلا في خلواته
شحَبُ الكون كله باكيا *** ولم يكن إلا نور وجهه وضيائه
قالت لي نفسي: تعالي *** قلت لبيك ..فأنا ملكه ناسكة في محرابه
انا حبيبة للرحمن الخالق *** ففي حبه ذبت وما بغيت إلا رضوانه
وذلك الطائر الذي يطوف *** بروحي ... شاهد على هيامي في قدسياته
ففي مناجاته يتلألأ نوره على *** وجهي ... فينعم بوده وعظيم إشراقاته
وحين يحط طائري بعد ترحال *** في عشقه لا يكون إلا ظلا لإبداعاته
أيا لعمري ألا تطول ؟ *** حتى لا أحرم أبدا" من نفحاته
قبل ان تفرغ الدنيا من العمل *** لتكون الآخرة للسرور في جناته
منعني فسألت .. أعطاني فشكرت *** فوضع لي قبولا في ارضه وفي عليائه
لذت من هم الدنيا بزهدها *** ففتح لي ابواب رحماته وسماواته
****************
جمعه مباركه ووحشتونا كثير جدا"

تعليقات