ما تسيبش نفسك للروتين والملل.. 4 خطوات لتغيير حياتك فى ساعات


التغيير واحد من الحوافز الكبرى والمثيرة لدهشة الإنسان وطاقته، من خلاله تتطور قدراته وإمكاناته، وتتحرك أفكاره ومهاراته الذهنية أمام المواقف والسياقات المختلفة، ويشعر بديناميكية الحياة وفاعليتها، والفحص السيكولوجى للإنسان الملتزم بخطط وبرامج حياة ثابتة، يكشف عن تراجع فى قدراته الذهنية ومدى استجابته للمواقف والمثيرات المختلفة، وثبات فى انفعالاته ومشاعره، إذ يقتل الاعتياد طاقة الخيال وملكات الإبداع، ولأن كثيرين من الناس يشعرون بحالات ملل ورتين عديدة وغير عادية، فإنهم كثيرًا ما يواجهون حالة من الكسل والخمول، فإذا كنت ممن يشعرون بهذا فعليك اتخاذ قرار للتغيير، حتى تتخلص من شعورك بالثبات والملل وتتمتع بحياة أفضل، فكل ما عليك فعله هو اتخاذ بعض الإجراءات بدلاً من الاستمرار فى تكديس الأحلام دون أن تفعل شيئًا حقيقيًّا، وفى هذه السطور نساعدك على هذا عبر 4 أفكار وخطوات عملية لتغيير حياتك فى غضون ساعات، وذلك حسبما أوردها موقع wikihow.
1- عليك التفكير فى الأهداف طويلة الأجل التى تتطلع إليها، من حيث كيف ترى نفسك بعد عشر سنوات؟ وهل تريد أن تكون صاحب المنزل الذى تقطنه؟ هل تريد أن تكون معيّنًا فى الشركة التى تعمل بها الآن؟ هل تريد أن تكون متزوجًا وأبًا لأطفال؟ وغير ذلك من الأسئلة والنقاط التى تقود نظرك لاتجاهات عملية مهمة، وتشكف لك عن ما إذا كنت تسير فى الاتجاه الصحيح لتحقيق أهدافك على المدى الطويل، أم أنك تحتاج إلى التوقف والتفكير ومحاولة تغيير بعد الأفكار والخطوات.
2- التنظيم من الأمور المهمة، لهذا فمن الجيد أن تحضر ورقة وقلمًا، وتطرح على نفسك الأسئلة والأفكار، وتكتب إجاباتك على الأسئلة بأسرع ما يمكنك، مع تقييم بعض الإيجابيات والخطوات العملية لإجراء التغيير اللازم، وعليك أن تكون على علم بما تحب، ويمكنك أيضًا سرد بعض نقاط القوة التى تتمتع بها، حتى يتسنى لك معرفة ما لديك من إمكانات لرسم خطة عملية لتحقيق أهدافك فى التغيير والإنجاز.
3- عليك إنشاء خارطة طريق سريعة من أجل التغيير، وتقييمها مع مرور الوقت، ويمكنك صقل مهاراتك والتقدم فى خريطة الطريق هذه، من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة.
4- لا بدّ من فعل أشياء عديدة نحو تحقيق هدفك، بعد أن كنت قد استعرضت قائمة من البنود والتفاصيل، ومعرفة ما يمكن تحقيقه بسهولة فى الـ 48 ساعة المقبلة، فعليك تنفيذ عديد من هذه الخطوات الصغيرة، فلا بدّ من أن تضع لنفسك خطة من أجل التغيير.

تعليقات